الثلاثاء، 23 أبريل، 2013

الشوكولاته (ملاك الربيعان)

الشوكولاته

لا توجد شجرة تعرضت للهجوم والتحذير من استخدامها مثل شجرة "الكاكاو"، وظل الأطباء على مر العصور يحذرون من مخاطر الإكثار من تناول "الشوكولاته" المستخرجة من شجرة "الكاكاو"، لدرجة أن الكثير من أولياء الأمور منعوها عن أطفالهم كما يمنعون أى ممنوعات أخرى مثل "السجائر".

واليوم وبعد القفزات الكبيرة التى حققتها العلوم الحديثة، والاكتشافات الطبية، بدأ العديد من الأطباء الذين هاجموا الشوكولاته بالتراجع عن هذا الهجوم، مكتشفين أن مخاطر مثل تسوس الأسنان أو زيادة الوزن لا تعتبر شيئا، أمام فوائد مثل علاج الكآبة والقرحة والوقاية من بعض الأمراض السرطانية والتخثر الدموي، لا بل والمحافظة على الجمال والشباب.

وبالرغم من كل حملات "الترهيب" التى تعرضت لها الشوكولاته من قبل المؤسسات الطبية، إلا أنها ظلت تحتفظ بمكانة خاصة لدى الكبار قبل الصغار، وظلت حبة "الشوكولا" إلى جانب الوردة، أحد أهم عناصر تعبير المحبين عن مشاعرهم. وأصبحت الكعكة الغير مغطاة بهذه المادة كالرجل الأصلع الذى ترفض الفتيات النظر إليه.

العشرات من الأبحاث الطبية والعلمية، والدراسات المتخصصة، أثبتت أن للشوكولاته فوائد كبيرة للإنسان، على المستويين النفسى .

http://m.youtube.com/watch?v=c-QyKJU_dvw

هناك 3 تعليقات:

  1. معلومات مفيده
    جزيتي خيرا


    (اميره الدليلان )

    ردحذف
  2. أشار المختصون إلى أن الكاكاو غنى بالزبدة الذهبية التى لجأت إليها الصناعات التجميلية الحديثة لمعالجة البشرة الجافة وترطيبها، وقد دخلت مكوناته فى مستحضرات التجميل فى عمل بودرة الوجه وأحمر الشفاه وظلال العيون، كما استغلت فوائدها فى شد البشرة ومحو التجاعيد وترطيبها فى آن واحد.


    الهنوف الموسى

    ردحذف
  3. يعتقد البعض ان الشوكولاته مضر بالصحة لكن الصحيح ان الشوكولاته مفيده لكثير من الحالات مثل حالة انخفاض ضغط الدم

    عاليه المطيري

    ردحذف